الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

بدأ الأب يفقد أعصابه فقد مرت خمس دقائق على ندائه لإبنه أحمد وهو لم يظهر بعد

موقع أيام نيوز

بدأ الأب يفقد أعصابه فقد مرت خمس دقائق على ندائه لإبنه أحمد وهو لم يظهر بعد حتى اڼفجرت قنبلة صوتية مدوية هزت أركان البيت  باسم “أحممممممد”  ثم غمغم في ڠضب هذا الولد سيصيبني بالجنون،

مما جعل أحمد يركض وهو يردد. حاضر يا أبي أنا قادم. وقف بين يدي أبيه ورأسه منحني نحو الأرض طفل نحيف ذو شعر أشعث وعينان كبيرتان وسط وجه صغير تظهر عليه ملامح البراءة.

الأب بملامح غاضبة لماذا عندما أنادي عليك تتأخر في القدوم ؟
أحمد بصوت خاڤت: كنت مشغولاً بلعبتي الجديدة.
هل تريدني أن أكسرها لتحضر في الحين

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

لا لا يا أبي في المرة القادمة سأحضر عندما تناديني.
الأب : حسناً.. اذهب إلى البقالة وأحضر ما كتب هنا وهو يعطيه ورقة صغيرة . أمسك أحمد الورقة ووضعها في جيبه ثم اعطاه الأب ورقة نقدية من فئة المائة درهم التي ظل ممسكاً بها في يده، دخل غرفته لتغير ملابسه ثم انطلق كسيارة نفاثة .

كان يحب أن يجد البقالة مزدحمة ليستمتع بالنظر إلى أشكال الحلويات والبسكويت بشتى أنواعه وألوانه.

وعندما حان دوره أدخل يده في جيبه وسحب ورقة الحاجيات وأعطاها للبقال وأثناء تجهيز التاجر لطلباته تذكر الورقة النقدية فشعر بنبضة قوية كان سببها شعوره أنه فقدها في الطريق. إنقلب كل ذلك الشغف والحيوية إلى يأس وخوف وظل نبضه يتسارع، أفرغ جيبوه كلها دون جدوى. تغيم وجهه وتجمد اللعاب في حلقه فاختنق صوته .

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
سأله البقال مابك؟

فرد وهو يفكر في هول العقاپ لقد فقدت المال.
رد عليه الرجل : عد من حيث أتيت، قد تجدها في الطريق.

خرج من البقالة وهو مطأطأ الرأس، مكسور العزيمة، فاقدٌ للأمل يجر ذيل الاستسلام للعقاپ.

فكر في حل لنيل عقاپ أخف فقال: إذا أخبرت أبي الحقيقة لن يصدقني وسأعاقب على الكذب وعلى تضيعي للورقة النقدية، إذاً سأخبره أنني أُعجبت بأكلة كانت معروضة على زجاج أحد المطاعم

وبدون وعي مني دخلت إلى المطعم فطلبتها. هو يعلم أنني أحب الأكل كثيراً وسيكون العقاپ خفيفاً.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

كان الأب في إنتظاره وعند دخول الابن تفاجأ بعيونه بارزة نحوه والسؤال المنتظر طُرح بخشونة وكان كل حرف يخرج من بين شفتاي الأب بمثابة رصاصة تخترق نفسيته المستنزفة وقد كان تركيزه على حفظ الكذبة جيداً وإلقائها بطريقة توحي أنها الحقيقة، جعله يسرع في الجواب وهو مغمض العينين. لكن الأب فاجأه بالكلمة المعتادة يا طويل الأنف يا كذاب.

لا إنها الحقيقة يا أبي، أرجوك صدقني.
كيف لي أن أصدقك وأنت لم تأخد المال معك تركته على سريرك!!
لا أفهم لماذا تكذب؟ رغم أن الأمر كان بسيطاً، قول الحقيقة كان سهلاً .

هنا اڼفجر أحمد بالبكاء وهو يقول خلت أنني أضعت الورقة النقدية أثناء الطريق لقد خفت أن أقول الحقيقة ولن تصدقني وكذبت لتجنب عقاپ شديد .

جلس الأب وهو يفكر تفكير عميقاً قال لنفسه: يا للهول كان الخۏف من البداية هو ما يدفعه إلى الكذب.

وهكذا يطور الطفل ألية دفاع تتمثل في الكذب والخداع؛ لحماية نفسه ومصالحه.

وهكذا يطور الطفل ألية دفاع تتمثل في الكذب والخداع؛ لحماية نفسه ومصالحه.

الخۏف هو معلم الكذب ، وإذا أردت طفلاً لا ېكذب عليك أن لا تكون مصدر خوف بالنسبة له .

تمت القصة ودمتم في امان الله 

اذا انتهيت من القراءة صلي على النبي